آخر الأخبار

جاري التحميل ...

8 طرق لاستخدام بطاقات الهدايا للاحتفاظ بالعملاء

8 طرق لاستخدام بطاقات الهدايا للاحتفاظ بالعملاء


بمجرد إنشاء أو زيادة الوعي بموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك (أو نقطة البيع الفعلية) ، وبأنك ستتلقى المزيد والمزيد من الترافيك على الويب (زوار حقيقين لمتجرك) ، ستكون الخطوة التالية هي الاحتفاظ بعملائك الجدد - أو وضع الخطوة بطريقة أخرى ، للاحتفاظ بهم.

تشير الدراسات إلى أن الحصول على عميل جديد أعلى من ستة إلى سبعة أضعاف من تكلفة الاحتفاظ بعميل حالي. لذلك من المهم السعي للحفاظ على ولاء عملائك الحاليين. طريقة واحدة للقيام بذلك هي الاعتماد على حوافز وعروض مقنعة - والحل في متناول يدك: بطاقات الهدايا.

تظهر البيانات أن 68 ٪ من المستهلكين الحاليين ينظرون إلى بطاقات الهدايا كحوافزهم المفضلة ، مع ظهور القسائم والمكافآت على التوالي. إنه من خلال مكافأة العملاء بشيء يريدونه حقًا أن يعودوا إليك. تلبي احتياجاتهم ورغباتهم ، بينما توفر لهم تجربة عملاء استثنائية.

هل تحتاج إلى بعض الإلهام للبدء؟ نعرض لك ثماني طرق لاستخدام بطاقات الهدايا لبناء ولاء العملاء:

  1. استخدم بطاقات الهدايا كحوافز
  2. بطاقات هدايا للشراكات مع الشركات الأخرى
  3. اللعب على المواسم مع بطاقات الهدايا
  4. بطاقات الهدايا كرد على الشكاوى الرئيسية
  5. كجزء من مسابقة وسائل التواصل الاجتماعي
  6. في حملة اعلانيةالعلامك التجارية 
  7. لإحياء سلال مهجورة
  8. الجمع بين بطاقات الهدايا للاستخدام الشخصي والخصومات

1. استخدام بطاقات الهدايا كحوافز

أسهل طريقة لاستخدام بطاقات الهدايا لبناء ولاء العملاء؟ استخدامها كحوافز. مكان رائع للبدء هو تقديم بطاقة هدايا للعملاء في عيد ميلادهم. المبادرة بالتأكيد لن تجعلك تخسر المال.

حدد حجم قاعدة العملاء الحالية ، والقيمة النقدية لبطاقة الهدية التي يمكن أن تقدمها لهم إذا قدموا طلبًا في عيد ميلادهم ، مساوًا أو أكبر من مبلغ معين. ضع في اعتبارك أن التوقعات المالية ضرورية لجعل المبادرة مربحة. يجب عليك التحكم في ميزانيتك ، خاصة إذا كنت بدأت للتو.

يمكنك أيضًا المضي قدمًا عن طريق إتاحة الوصول إلى بطاقات الهدايا من خلال موقع الويب الخاص بك ، أو فقط من خلال تطبيق هاتفك المحمول لمزيد من التفرد. يمكن لعملائك شراء بطاقة هدايا للشخص الذي يختارونه بنقرة زر واحدة أو في أي وقت - مما يمكن أن يحقق المزيد من الإيرادات.

هل تبيع منتجاتك على موقع أمازون؟ يوفر برنامج حوافز الأمازون وظائف بطاقة الهدايا. يمكنك استخدامه لمكافأة العملاء المخلصين ، أو تحفيز العملاء في بعض الأحيان.

2. بطاقات الهدايا في سياق الشراكات مع الشركات الأخرى

سواء أكنت تدير موقعًا للتجارة الإلكترونية أو متجرًا فعليًا ، فمن المؤكد أن هناك شركات ذات أحجام مماثلة لشركتك ، والتي تقدم منتجات وخدمات تكميلية لشركتك. من خلال إقامة شراكة مع شركة من هذا النوع ، ستتمكن بطاقات الهدايا من إفادة الطرفين المعنيين ، مع المساعدة في تعزيز ولاء العملاء.

وفقًا لـ Paycorp ، فإن الشراكة مع شركة تكمل عروضك يمكن أن تسمح لك بتوسيع نطاق اختيار المنتجات والخدمات التي تقدمها لعملائك ، من خلال نهج مربح لجميع الأطراف المعنية: المزيد من العائدات للشركات الشريكة ، وخفض الأسعار للعملاء.

مثال على الشراكة: إذا كنت تدير متجراً عبر الإنترنت ، فيمكنك أن تقدم إلى شريك محتمل تعاونًا بناءً على عرض بطاقات الهدايا في سياق مسابقة يتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى قوائم المشتركين - في في كلا الاتجاهين. وبهذه الطريقة ، سيتمكن كل تاجر إلكتروني من زيادة سمعة موقعه واكتساب مشتركين جدد - مع توفير قيمة أكبر لجمهوره الحالي.

3. اللعب على الموسمية مع بطاقات الهدايا

عندما تفكر في بطاقات الهدايا ، ما هو أول ما يتبادر إلى الذهن؟ فترات العطلات ، وخاصة هدايا اللحظة الأخيرة. لذلك ليس من المستغرب أن نرى عددًا متزايدًا من تجار التجزئة يقومون بدمج بطاقات الهدايا في استراتيجياتهم الترويجية. لماذا؟ وفقًا لخبراء ولاء العملاء ، فإن هذا من شأنه أن يساعد على تعزيز مشاركة المستهلك وولائه.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الإستراتيجية سهلة التنفيذ ، لأنها كافية للترويج لبطاقات الهدايا مع اقتراب أيام العطلات ، والسماح للعملاء بشرائها للأشخاص الذين يختارون في متجرك. عبر الإنترنت ، أو في نقطة البيع المادية الخاصة بك.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن اللعب على الموسمية لزيادة الدخل من خلال بطاقات الهدايا سوف يكون مفيدًا بشكل خاص خلال الأحداث التي تنطوي على إمكانية ربح عالية ، مثل المبيعات. يمكنك ، على سبيل المثال ، تقديم بطاقة هدايا لكل طلب - تساوي أو تزيد عن كمية معينة - يتم وضعها خلال فترات التسوق المكثف ، مثل عيد الميلاد. حاول أيضًا إنشاء عروض ترويجية مثل "عنصر واحد تم شراؤه ، وبطاقة هدية واحدة مقدمة" لبعض العناصر الشائعة لزيادة الحركة والدخل إلى أقصى حد خلال فترات المبيعات.

4. بطاقات الهدايا كرد على الشكاوى الرئيسية

عندما يشتكي أحد العملاء ، سواء كان ذلك عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف أو في متجرك الفعلي ، وتنشأ المشكلة من خطأ (جسيم) ارتكبته ، فهناك طريقة ذكية لتهدئة الوضع ، دون الإضرار بسمعة شركتك.

من خلال تقديم بطاقة هدية إلى عميل بخيبة أمل خاصة ، فإنك تبين لهم أنك تأخذ شكواهم في الاعتبار ، وأنك تدرك أهمية المشكلة ، وأنك تقدر ولاءهم.

5. في سياق مسابقة وسائل التواصل الاجتماعي

لقد قضينا جميعًا وقتًا في البحث عن صفقات جيدة على وسائل التواصل الاجتماعي - من خلال فحص المشاركات التي تمت مشاركتها في ملفات الشركة أو الأصدقاء. حتى لو كان الاحتمال ضعيفًا للغاية ، فأنت تعلم أن هناك دائمًا فرصة للاختيار - وأنت على استعداد للاحتفاظ به في حالة تقديم منتج ذي أهمية خاصة لك.

بطبيعة الحال ، هذا النهج له صدى جيد بشكل خاص مع المستهلكين. ويمكن تنظيم المسابقات بسهولة إذا كانت هناك بطاقات هدايا يمكن الفوز بها. لذا ، بصفتك متداولًا إلكترونيًا ، ما الذي تحتاجه لإحياء هذه الفكرة؟

أولاً ، من المهم تعيين قيمة نقدية عالية لبطاقة الهدايا ، لتشجيع المشاركة على ملفات تعريف المستخدمين. تأكد من التخطيط لربحية المبادرة. بعد ذلك ، ستحتاج إلى إنشاء صورة ملفتة للنظر بشكل خاص ، وتحديد مجموعة من القواعد البسيطة (جداً) للمشاركة.

بعد الترويج للمسابقة مبدئيًا ، تأكد من استمرار نشاطك على مختلف المنصات الاجتماعية التي تستخدمها. تأكد أيضًا من الرد على تعليقات الأشخاص ، حتى لو كانت سلبية. كن استباقيًا بشكل خاص - حتى لو كان هناك شخص ما يعيد تغريد مشاركاتك ، مثل مشاركاته لإخباره أنك تهتم وأنك تقدر مشاركته.

6. في حملة العلامة التجارية الخاصة بك

إذا كنت تفكر في إطلاق حملة العلامات التجارية ، فمن المؤكد أنها ستزيد من الوعي بالعلامة التجارية. ولكن يمكنك أيضًا اغتنام الفرصة لبناء ولاء العملاء أيضًا.

كيف ستطلق حملتك الخاصة؟ للحصول على مصدر إلهام ، فكر في مبادرة علامة Atayne للملابس ، والتي كانت تقدم بطاقات هدايا بقيمة 10 يورو للعملاء الذين أرسلوا صورة لأنفسهم وهم يرتدون ملابس Atayne.

7. لإحياء سلال مهجورة

كم عدد المرات التي غادر فيها الزوار موقعك وترك العناصر في عربة التسوق الخاصة بهم دون الانتهاء من قرار الشراء؟ استخدم الموقف لصالحك من خلال تقديم حوافز من المفترض أن تغلق عملية البيع من خلال تشجيع العملاء على إنهاء طلباتهم. ولا داعي لتعقيد الأمور - فبطاقات الهدايا يمكن أن تفعل الخدعة!

النظر في هذا المثال: أنت تترك 5 عناصر في عربة التسوق الخاصة بك. بعد يوم أو يومين ، يرسل لك موقع التجارة الإلكترونية رسالة بريد إلكتروني تقدم لك بطاقة هدايا مع رصيد بقيمة 5 يورو أو 10 يورو أو حتى 15 يورو لاستخدامها في فترة زمنية محدودة. ما الذي ربما ستفعله؟ إذا كانت العناصر جذابة حقًا لك ، فستستفيد من الهدية المجانية ، وقم بطلبك - وستصبح بالتأكيد عميلًا مخلصًا!

8. الجمع بين بطاقات الهدايا للاستخدام الشخصي والخصومات

لا يلزم بالضرورة أن تكون "بطاقة الهدايا" مرادفة لـ "هدية مجانية". يمكنك اتباع نهج إبداعي وتقديم بطاقات هدايا خصيصًا للاستخدام الشخصي.

في هذه الحالة ، إلى جانب الخصومات ، ستصبح بطاقات الهدايا هذه المصممة خصيصًا للعملاء مقنعة للغاية. العديد من العلامات التجارية تستخدم هذا النهج. باعتبارك تاجرًا ، يمكنك اختبار العملية عن طريق بيع بطاقات الهدايا للحصول على تخفيض - على سبيل المثال ، شراء بطاقة هدايا بقيمة 100 يورو للاستخدام الشخصي ، مما يتيح لك الاستفادة من 15 ٪ خصم على جميع العناصر من المتجر عبر الإنترنت ، أو من المتجر الفعلي.

يمكن صياغة العرض بشكل مختلف ، من خلال تسليط الضوء على المبلغ المقدم مع شراء بطاقة هدية - على سبيل المثال ، شراء بطاقة هدية بقيمة 100 يورو للاستخدام الشخصي ، مما يعطي الحق في 20 يورو إضافية الائتمان.

افعل الشيء نفسه ، بصفتك متداولًا إلكترونيًا ، لاستعادة السلال المهجورة. استخدم بطاقات الهدايا لتشجيع العملاء الذين تخلوا عن عربتهم لاستكمال مشترياتهم بثقة. من المؤكد أنهم سيقدرون هذا الدعم ولن يفشلوا في إظهار امتنانهم من خلال ولائهم.

استخدم بطاقات الهدايا لبناء ولاء العملاء

بطاقات الهدايا ليست مجرد هدايا أعياد الميلاد والمناسبات الخاصة الأخرى. من المؤكد أنك يجب ألا تدع رابط بطاقة الهدايا عالقًا في تذييل موقع الويب الخاص بك. وعليك أيضًا الاعتماد على بطاقات الهدايا عند نشر المبادرات الترويجية في وضع عدم الاتصال.

مع تزايد عدد العملاء الذين يتوقعون الآن دعمًا كبيرًا وتجربة رائعة للعلامة التجارية ، فإن هذه الطرق الثماني لاستخدام بطاقات الهدايا لن تساعدك فقط على بناء ولاء العملاء - ولكن أيضًا ستعزز الوعي بالعلامة التجارية ، وجودة الخدمة ، وبالطبع مبيعاتك.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

costa

2016